هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  أبو الفضل البرقعي وكتابه كسر الصنم [ ملا حظات ]

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحقائق الغائبة

الحقائق الغائبة


الدولة : الكويت
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 181
نقاط : 401
السٌّمعَة : 0

 أبو الفضل البرقعي وكتابه كسر الصنم [ ملا حظات ] Empty
مُساهمةموضوع: أبو الفضل البرقعي وكتابه كسر الصنم [ ملا حظات ]    أبو الفضل البرقعي وكتابه كسر الصنم [ ملا حظات ] Emptyالأربعاء أبريل 11, 2012 4:40 pm


بسم الله الرحمن الرحيم
روج الوهابية لهذا الكتاب أعني ( كسر الصنم ) وصحابه المسمى بأبي الفضل البرقعي كثيرا ليقولوا للشيعة انار الله برهانهم أن أحد مجتهديكم صار سنيا وترك التشيع !!! فبحثت عن هذا الكتاب فوجدته ولله الحمد وبدأت أقلب صفحات هذا الكتاب ورأيت أمور وملاحظات استوقفتني أود اطلاعكم عليها لأستفيد وأفيد وهي:.

1: الكتاب كتب بالفارسية وترجمه للعربية عبد الرحيم ملا زاده البلوشي أبو منتصر البلوشي ....


2: وقد قال هذا الشاب اللطيف المترجم ( البلوشي ) عن صاحب الكتاب ما نصه: إن مؤلف هذا الكتاب الجليل هو العالم المجاهد آية الله العظمى العلامة السيد أبو الفضل بن الرضا البرقعي رحمه الله تعالى وقد تلقى علمه في الحوزة العلمية في قم في ايران ونال درجة الإجتهاد في المذهب الجعفري الاثنى عشري وله مئلت التصانيف والمؤلفات والبحوث والرسائل.... .
كسر الصنم : ص 23 مقدمة المترجم .


3 : قال المؤلف ( البرقعي ) عن نفسه ما نصه: إن مؤلف هذا الكتاب ( كتاب كسر الصنم ) يؤمن بالله ورسله وأئمة الهدى ويتبرأ من أئمة الكفر والظلم والضلالة والاستبداد وينفر منهم، وقد نال شهادة الاجتهاد عن المجتهدين والمراجع المذهبية منذ ما يقرب من أربعين عاما في أيام شبابه.
وما زلت مجتهدا في العلوم الدينية بتصديق المراجع الدينية.
كسر الصنم: ص 27 مقدمة المؤلف.


4: عنون البرقعي كتابه باسم كسر الصنم ويعني بالصنم كتاب الكافي لثقة الاسلام الكليني رضوان الله عليه فقد وصف الكتاب بقوله: إن هذا الكتاب يجمع المتناقضات والأضداد بين دفتيه من الخرافات ما لا يحصى.
كسر الصنم: ص 29.


قلت أنا المحامي : لننظر الآن كيف هذا المجتهد آية الله العظمى كما يقولون المسمى بالبرقعي يحقق أسانيد الكافي ويرد الروايات ! طبعا أمثلة بسيطة وإلا الكتاب فيه من المصائب الشيئ الكثير!
قال البرقعي وهو يحقق اصول الكافي سندا تحت عنوان باب صفة العلماء ما نصه:


حديث 1 : سنده : أحد رواته حسن بن محبوب وله أخبار كثيرة تخالف القرآن كما سيأتي في الكافي باب أن الأئمة نور الله، والآخر معاوية بن وهب وهو مجهول الحال .
كسر الصنم: ص 59.


قلت: الحسن بن محبوب االذي شكك فيه هذا البرقعي قال فيه الكشي رحمه الله: أجمع أصحابنا على تصحيح ما يصح عن هؤلاء وتصديقهم وأقروا لهم بالفقه والعلم : وهم ستة نفر آخر دون الستة نفر الذين ذكرناهم في اصحاب أبي عبد الله عليه السلام منهم : يونس بن عبد الرحمن وصفوان بن يحيى بياع السابري و محمد بن ابي عمير و عبد الله بن المغيرة و الحسن بن محبوب و محمد بن أبي نصر.


رجال الكشي: ص 520.


وقال العلامة الشاهرودي: ثقة عين جليل يعد في الاركان الأربعة في عصره وهو من اصحاب الاجماع على قول.


مستدركات علم رجال الحديث : ج 3 ص 30.


قلت انا المحامي: هذا حال الحسن بن محبوب رحمه الله عندنا أما الراوي الاخر الذي قال فيه مجهول الحال وهو معاوية بن وهب .
قال فيه الشيخ الشاهرودي: ثقة بالإتفاق حسن الطريقة.
المستدركات: ج 7 ص 450.


قلت انا المحامي: ذكرت قول الشاهرودي رحمه الله لأنه نقل الاجماع على وثاقته والبرقعي يقول انه مجهول الحال !!! حتى يعرف القارئ الفرق بين الاثنين


نكمل مع البرقعي حيث قال:
حديث 2 : سنده: لا اعتبار له لأن علي بن ابراهيم كان يقول بتحريف القرآن وحرث بن المغيرة مهمل.
كسر الصنم : ص 59.

قلت أنا المحامي: على فرض ان علي بن ابراهيم رحمه الله يقول بالتحريف وهذا لا نسلم به هل هذا يخدش في حديثه وصدقه ! ان كان كذلك لماذا لم يوجه سهامه تلك الى عائشة وعبد الله بن مسعود وعبد الله بن عمر وغيرهم من الصحابة الذين صرحوا بتحريف كتاب الله؟!! فإن كان لا يريد ان يأخذ بروايات الشيعة رضي الله عنهم وروايات المخالفين بسبب القول بالتحريف فليبحث عن دين اخر افضل له !


قال الشيخ الشاهرودي رحمه الله في علي بن ابراهيم رضي الله عنه: ثقة في الحديث والتفسير ثبت معتمد صحيح المذهب بلا خلاف في ذلك كله. بل هو من أجل رواة اصحابنا.
المستدركات: ج 5 ص 278.


اما قول البرقعي:
الحرث بن المغيرة مهمل!
أولا : هذا تصحيف لأن الراوي اسمه الحارث وليس الحرث.


ثانيا: قال الشيخ الشاهرودي رحمه الله:
الحارث بن مغيرة النصري .... ثقة ثقة بالاتفاق.
المستدركات: ج 2 ص 279.


قلت انا المحامي: يلاحظ القارئ الكريم أن كل من اتفقت الطائفة عى توثيقه فهو عند البرقعي اما مهمل او مجهول او يشكك في رواياته !!!
وهناك رواة لم اذكرهم للاختصار طعن في رواياتهم مثل اسماعيل بن مهران المتفق على وثاقته وكذلك خالد بن سعيد ابو سعيد القماط !! فهل هذا فهل مجتهد له معرفة في الرجال والحديث؟!!


وهناك ملاحظة أكررها أن من ترجم الكتاب هو ابو منتصر البلوشي والوهابية كما هو معلوم من اكذب الطوائف وأكثرهم تحريفا للكلم عن مواضعه.
فهل فعلا هذه الترجمة صحيحة؟ وهل هذا الكتاب مع مافيه من طوام وجهل فعلا للبرقعي الذي يعد نفسه من المجتهدين ؟!!

<P align=right>
ومما لفت انتباهي ما قاله البرقعي حينما اراد ان يستدل بخطبة امير المؤمنين عليه السلام في نهج البلاغة حيث قال البرقعي ما نصه: وقال سيدنا الأمير رضي الله عنه في الخطبة ..... .
كسر الصنم : ص 154.

وقال أيضا: أن محبة علي رضي الله عنه وأتباعه فرض وترك ذلك .... .
كسر الصنم : 158.

وقال أيضا: اذا كانت محبة علي رضي الله عنه هي اتباعه فنحن نقر بذلك ... .

كسر الصنم: 159 .

قلت: وقد كررها كثيرا و منذ متى كان المرجع او المجتهد او الخطيب او عامي من الشيعة رضي الله عنهم يترضى على امير المؤمنين ولا يسلم او يصلي عليه؟!! اليس هذا يثير الاستغراب؟!



انقل لكم أحبتي ما قرأته في كتاب كسر الصنم أيضا من ملاحظات


قال البرقعي: صحيح أن عليا كان أعلم الصحابة وأفضلهم .... .


قال البلوشي ( المترجم الوهابي ) في الهامش: لما تكلمت مع المؤلف بهذا الأمر قال: لا يعلم أن عليا كان أعلم من غيره من الصحابة أو أفضلهم.


كسر الصنم: ص 347.


قلت: أحد علماء الشيعة وليس مجرد عالم بل من المجتهدين! ولا يعلم أن عليا صلوات الله عليه أعلم من غيره من الصحابة أو أفضلهم حتى؟!!!

المسألة واضحة لأهل العقول النيّرة


<P align=right>
وها هو البرقعي مرة أخرى يطلق الكذب على من أجمعت الطائفة على وثاقته حيث قال وهو يعلق على حديث ورد في الكافي الشريف مانصه: رواتهما من أكذب الكذابين كمحمد بن الجمهور وعبد الله بن سنان، ..... .

كسر الصنم: ص 294.

قلت: قال العلامة الشيخ الشاهرودي رضوان الله عليه في ترجمة عبد الله بن سنان: ثقة ثقة جليل بالإتفاق.

مستدركات علم رجال الحديث: ج 5 ص 31.

قلت: لقد افتضح امر هذا الرجل ان كان فعلا هو صاحب هذا الكتاب المتهافت




مرة أخرى مع المجتهد البرقعي وكتابه الذي من اجله قتله الرافضة حيث قال وهو يعلق على بعض الرواة: يونس بن يعقوب الفطحي المذهب وكان من الكذابين، ... .

كسر الصنم: ص 268.

قلت: قال العلامة الشاهرودي رحمه الله في ترجمة يونس بن يعقوب: لا خلاف في وثاقته وانما الخلاف في أنه ثقة أو موثق لما قيل إنه من الفطحية لكن رجع عنها كما قاله النجاشي وكان يتوكل لأبي الحسن عليه السلام.

مستدركات علم رجال الحديث: ج 8 ص 316.

قلت: هنيئا للوهابية بهذا المجتهد الفذ !!!
عندي مقترح للوهابية مارأيكم لو أخرج لكم كتابا اسميه رجال البرقعي ؟!!
اتوقع راح تفرحون !! خيبكم الله على جهلكم المفرط

قال هذا الرجالي الكبير والمجتهد النحرير البرقعي ما نصه:
صالح بن خالد المجهول ...

كسر الصنم: ص 254.

قلت: قال الشيخ الشاهرودي رحمه الله:
صالح بن خالد أبو شعيب المحاملي ... ثقة بالإتفاق.

مستدركات علم رجال الحديث: ج 4 ص 234.

لا تعليق !

الحكم لكم أيها الأعزاء ومنكم نستفيد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أبو الفضل البرقعي وكتابه كسر الصنم [ ملا حظات ]
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحريف تاريخ ابن الأثير - أبيات الفضل بن عباس في أمير المؤمنين (عليه السلام) .... ((وثيقة)) !!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العقائدي :: منتدى الرد على شبهات النواصب-
انتقل الى: