الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا يلجأ الطواغيت إلى مفهوم الذات الملكية التي لا تمس

اذهب الى الأسفل 

هل تؤيد منح الحكام حصانة خاصة بإعتبارهم رموزاً لدولهم؟
نعم
0%
 0% [ 0 ]
لا
100%
 100% [ 3 ]
مجموع عدد الأصوات : 3
 

كاتب الموضوعرسالة
الأشتر النخعي
Admin
avatar

الدولة : غير معروف
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 218
نقاط : 587
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: لماذا يلجأ الطواغيت إلى مفهوم الذات الملكية التي لا تمس   الخميس أبريل 26, 2012 10:38 am

ما هو مفهوم الإساءة للذات الملكية؟




توجه السلطات في بعض الدول العربية ذات النظام الملكي تهمة "الإساءة للذات الملكية" لبعض مواطنيها بسبب انتقادهم لسياسات ينتهجها ملوك تلك الدول.

لكن اللافت للنظر مؤخرا هو توجيه التهمة لاشخاص لا يحملون جنسية تلك الدول، واعتقالهم عند زيارتها بسبب انتقادهم لبعض السياسات التي تتبعها الانظمة، وذلك كما حدث مؤخرا مع المحامي والناشط المصري أحمد الجيزاوي.


واعتقلت السلطات السعودية الجيزاوي أثناء وصوله للبلاد لأداء العمرة بتهمة العيب في الذات الملكية، وصدر حكم قضائي ضده بجلده عشرين جلدة وسجنه عاما واحدا.

وقالت المنظمة المصرية لحقوق الانسان ان المحامي المصري احتجز بسبب نشاطه في المطالبة بحقوق المصريين المعتقلين في السعودية، وانتقاده لقيام السلطات هناك بتوقيف عشرات المصريين في المملكة، فيما تقول السلطات السعودية انه الآن معتقل لحيازته اقراص مخدرة.

وفي الاردن وجهت محكمة امن الدولة أخيرا تهمة "اطالة اللسان على مقام الملك" و"التحريض على مناهضة الحكم" لنحو عشرين اردنيا.

ودعت منظمة العفو الدولية السلطات الاردنية الى الافراج الفوري عن المتهمين بـ"اطالة اللسان على مقام الملك"، معتبرة انهم محتجزون لمجرد "ممارستهم حقهم في حرية التعبير".

وفي المغرب قضت محكمة بمدينة سلا رفع العقوبة بحق شاب مغربي يدعى وليد بحمان ادين بتهمة الاساءة للملك محمد السادس من سنة واحدة الى سنة ونصف.

وكان بحمان قد جرى اعتقاله في بداية شباط / فبراير بتهمة الإساءة الى الملك بتهمة وضع رسوم كاريكاتورية للملك محمد السادس على موقعه في شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"

ويعتبر بحمان أصغر مواطن مغربي جرى اتهامه بتهمة الإساءة الى الملك، والاول خلال عام 2012.

برأيك ما هي حدود الإساءة للذات الملكية؟ ومن يضع تلك الحدود؟هل انتقاد سياسات يتبعها الملوك او الرؤساء يعد من قبيل الاساءة لهم؟ ان ان من حق المواطنين تناول سياسات الحكام بالرفض او التأييد؟هل يحق لدولة توجيه تهمة الإساءة للذات الملكية لغير مواطنيها واعتقالهم، في حين لم يتم توجيه تهم لأولئك الأشخاص في بلدانهم الأصلية؟




بعض التعليقات التعليقات



في تقديري أنه لا حدود للأساءة للذات الملكية , واذا كان الملك لا يعجبه ذلك فعليه اللجوء الي القضاء0 الملك هو خادم الشعب , وان كان لا يقبل هذه الوظيفة فليتركها لغيره ممن يقبلون النقد وحتي الاساءة0 ثم ما معني ( الذات الملكية ) ؟ هذا نوع من التقديس يرفضه العقل , بينما هذا الملك أو ذاك لم يتول الحكم عن جدارة ولكنه التوريث , فقد يكون الملك متخلفا عقليا أو معدوم الثقافة ثم يجد نفسه ملكا وذاتا دون أدني حق0 أنا ملك وأتحدي أن يثبت أحد غير ذلك !!


لا يجوز للسلطات السعودية سجن أو حتى توقيف أي مواطن بتهمة خرقاء كهذه , فكيف لو لم يكن مواطن.




ماهو تعليقك ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shia.mountada.net
الحقائق الغائبة

avatar

الدولة : الكويت
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 181
نقاط : 401
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: لماذا يلجأ الطواغيت إلى مفهوم الذات الملكية التي لا تمس   الخميس مايو 31, 2012 7:35 pm

منح هؤلاء الانجاس الحصانة وصنع الفرعونية تحت عناوين ذات ملكية وذات أميرية وما اشبه هدفه هو ان يجولو ويعيثوا في الارض فسادا ويسرقوا البلاد ويسترقوا العباد دون ان يحاسبهم او يحاسب ذويهم احد ، يجب على العرب ان يقضوا على هذه الصنميات التي تصنع في مجتمعاتنا فراعنة ولصوص ومجرمين يتسلطون على رقابنا ويمعنون في ظلمنا اخزاهم الله واخزى عبيدهم وكلابهم المتملقة المتزلفة الوهابية الانجاس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لماذا يلجأ الطواغيت إلى مفهوم الذات الملكية التي لا تمس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم السياسي :: منتدى الحوار المعاصر-
انتقل الى: