هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تسلية الغرباء بقصص الأغبياء من السلفية السفهاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحقائق الغائبة

الحقائق الغائبة


الدولة : الكويت
الجنس : ذكر عدد المساهمات : 181
نقاط : 401
السٌّمعَة : 0

تسلية الغرباء بقصص الأغبياء من السلفية السفهاء  Empty
مُساهمةموضوع: تسلية الغرباء بقصص الأغبياء من السلفية السفهاء    تسلية الغرباء بقصص الأغبياء من السلفية السفهاء  Emptyالأربعاء أبريل 11, 2012 4:44 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


وجدت موضوع في منتديات الوهابية أسمه : تسلية الغرباء بقصص ... من الشيعة .. ( مكان النقاط شتم و سب )
لذلك أنا سميت موضوعي بنفس الأسم لكني أبدلت من الشيعة إلى السلفية

صاحب الموضوع أسمه أبو معاذ محمد مرابط
لكنه اعتمد على الاحاديث الضعيفة و بدأ يشنع على الشيعة المسلمين لسوء فهمه و جهالته في علوم الحديث
و أنا سوف أتعامل معهم مثل ما يتعاملون معنا و سأضع أحاديث بغض النظر عن أسانيدها صحيحة أو ضعيفة
لأنهم لا يحترمون مباني الحديثية للآخرين لكني سأصفعهم أيضاً بتصحيحات علمائهم لخرافاتهم
فمن أعتدى علينا سنعتدي عليه

ومن المعلوم أن السلفية ( النواصب ) أكثر الفرق نفاقاً و كذباً و تدليساً و أكثرهم غدراً لقول النبي صل الله عليه و آله لعلي عليه السلام : لا يحبك إلا مؤمن و لا يبغضك إلا منافق




1- الحيوانات :



الديك صديق السنة : ( رداً على رواية ضعيفة أعتمدها في موضوعه لكن السلفية ذكروها في كتبهم و حسنوها و صححوها و رحبوا بها )


العظمة » العظمة لأبي الشيخ الأصبهاني » ذِكْرُ سَاعَاتِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَعِبَادَةِ
رقم الحديث: 1135
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ رَوْحٍ ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ دَاوُدَ الْقَنْطَرِيُّ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ صَالِحٍ ، حَدَّثَنَا رِشْدِينُ بْنُ سَعْدٍ ، عَنِ الْحَسَنِ بْنِ ثَوْبَانَ ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ أَبِي حَبِيبٍ ، عَنْ سَالِمِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لا تَسُبُّوا الدِّيكَ الأَبْيَضَ فَإِنَّهُ صَدِيقِي وَأَنَا صَدِيقُهُ ، وَعَدُوُّهُ عَدُوِّي ، وَالَّذِي بَعَثَنِي بِالْحَقِّ لَوْ يَعْلَمُ بَنُو آدَمَ مَا فِي قُرْبِهِ لاشْتَرَوْا رِيشَهُ وَلَحْمَهُ بِالذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ ، وَإِنَّهُ لَيَطْرُدُ مَدَى صَوْتِهِ مِنَ الْجِنِّ " .



اسم الكتاب : جامع الأحاديث
المؤلف : جلال الدين السيوطي
16463- لا تسبوا الديك الأبيض فإنه صديقى وأنا صديقه وعدوه عدوى والذى بعثنى بالحق لو يعلم بنو آدم ما فى قربه لاشتروا ريشه ولحمه بالذهب والفضة وإنه ليطرد مدى صوته من الجن (أبو الشيخ فى العظمة عن ابن عمر)







1 - إن الله جل ذكره أذن لي أن أحدث عن ديك قد فرقت رجلاه الأرض وعنقه مثني تحت العرش وهو يقول سبحانك ما أعظمك ربنا فيرد عليه ما علم ذلك من حلف بي كاذبا
الراوي: أبو هريرة المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 3/64
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح



2 - إن الله جل ذكره أذن لي أن أحدث عن ديك قد مرقت رجلاه الأرض وعنقه منثن تحت العرش وهو يقول سبحانك ما أعظمك ربنا ، فيرد عليه : ما علم ذلك من حلف بي كاذبا
الراوي: - المحدث: الهيتمي المكي - المصدر: الزواجر - الصفحة أو الرقم: 2/182
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


3 - إن الله أذن لي أن أحدث عن ديك قد مرقت رجلاه الأرض ، و عنقه منثن تحت العرش و هو يقول : سبحانك ما أعظمك ربنا ، فيرد عليه : ما يعلم ذلك من حلف بي كاذبا
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 150
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


4 - إن الله جل ذكره أذن لي أن أحدث عن ديك قد مرقت رجلاه الأرض ، وعنقه مثني تحت العرش وهو يقول : سبحانك ما أعظمك ربنا . فيرد عليه : ما علم ذلك من حلف بي كاذبا .
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1839
خلاصة حكم المحدث: صحيح






الكتاب : صحيح وضعيف الجامع الصغير
المؤلف : محمد ناصر الدين الألباني
13270 - لا تسبوا الديك فإنه يوقظ للصلاة .
تخريج السيوطي
( د ) عن زيد بن خالد .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 7314 في صحيح الجامع .











كلب الله عز و جل ( ذكرني بقصة أم السعف و الليف يحكوها أجدادنا لإخافة الأطفال )
تفسير الطبري » تفسير سورة النجم
الجزء الثاني و العشرون
حدثنا بشر قال : ثنا يزيد قال : ثنا سعيد ، عن قتادة ( والنجم إذا هوى ما ضل صاحبكم وما غوى ) قال : قال عتبة بن أبي لهب : كفرت برب النجم ، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " أما تخاف أن يأكلك كلب الله " قال : فخرج في تجارة إلى اليمن ، فبينما هم قد عرسوا ، إذ سمع صوت الأسد ، فقال لأصحابه إني مأكول ، فأحدقوا به ، وضرب على أصمختهم فناموا ، فجاء حتى أخذه ، فما سمعوا إلا صوته .
حدثنا ابن عبد الأعلى قال : ثنا محمد بن ثور قال : ثنا معمر ، عن قتادة " أن النبي - صلى الله عليه وسلم - تلا ( والنجم إذا هوى ) فقال ابن لأبي لهب حسبته قال : اسمه عتبة : كفرت برب النجم ، فقال النبي - صلى الله عليه وسلم - : " احذر لا يأكلك كلب الله " ; قال : فضرب هامته . قال : وقال ابن طاوس عن أبيه ، أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : " ألا تخاف أن يسلط الله عليك كلبه؟ " فخرج ابن أبي لهب مع ناس فى سفر حتى إذا كانوا في بعض الطريق سمعوا صوت الأسد . فقال : ما هو إلا يريدني ، فاجتمع أصحابه حوله وجعلوه في وسطهم ، حتى إذا ناموا جاء الأسد فأخذه من بينهم .




تفسير القرآن لعبد الرزاق الصنعاني » سُورَةِ النَّجْمِ
رقم الحديث: 2937
(حديث مرفوع) عَنْ مَعْمَرٍ , عَنْ قَتَادَةَ , فِي قَوْلِهِ تَعَالَى : وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى سورة النجم آية 1 قَالَ : تَلا النَّبِيُّ : وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى سورة النجم آية 1 فَقَالَ ابْنُ أَبِي لَهَبٍ حَسِبْتُ أَنَّهُ قَالَ : اسْمُهُ عُتْبَةُ بْنُ أَبِي لَهَبٍ كَفَرْتُ بِرَبِّ النَّجْمِ , فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " احْذَرْ لا يَأْكُلُكَ كَلْبُ اللَّهِ " .

تفسير ابن كثير - سورة النجم
وقد ذكر الحافظ ابن عساكر بسنده إلى هَبَّار بن الأسود، رضي الله عنه؛ أن عتبة بن أبي لهب لما خرج في تجارة إلى الشام قال لأهل مكة: اعلموا أني كافر بالذي دنا فتدلى. فبلغ قوله رسولَ الله صلى الله عليه وسلم، فقال: " سَلَّطَ الله عليه كلبا من كلابه". قال هبار: فكنت معهم، فنـزلنا بأرض كثيرة الأسد، قال: فلقد رأيت الأسد جاء فجعل يشم رؤوس القوم واحدا واحدا، حتى تخطى إلى عتبة فاقتطع رأسه من بينهم





خرافة روايتهم عن البقرة و الذئب ( ذكرتني بجبنة البقرة الضاحكة )
- صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الصبح ، ثم أقبل على الناس فقال : ( بينا رجل يسوق بقرة إذ ركبها فضربها ، فقالت : إنا لم نخلق لهذا ، إنما خلقنا للحرث ) . فقال الناس : سبحان الله بقرة تكلم ، فقال : ( فإني أومن بهذا أنا وأبو بكر وعمر - وما هما ثم - وبينما رجل في غنمه إذ عدا الذئب فذهب منها بشاة ، فطلب حتى كأنه استنقذها منه ، فقال له الذئب هذا : استنقذتها مني ، فمن لها يوم السبع ، يوم لا راعي لها غيري ) . فقال الناس : سبحان الله ذئب يتكلم ، قال : ( فإني أومن بهذا أنا وأبو بكر وعمر ) . وما هما ثم .
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3471
خلاصة حكم المحدث: [صحيح] 


صحيح البخاري
كتاب المزارعة
4 ـ باب اسْتِعْمَالِ الْبَقَرِ لِلْحِرَاثَةِ
2366 ـ حدثنا محمد بن بشار، حدثنا غندر، حدثنا شعبة، عن سعد، سمعت أبا سلمة، عن أبي هريرة ـ رضى الله عنه ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ‏"‏ بينما رجل راكب على بقرة التفتت إليه‏.‏ فقالت لم أخلق لهذا، خلقت للحراثة، قال آمنت به أنا وأبو بكر وعمر، وأخذ الذئب شاة فتبعها الراعي، فقال الذئب من لها يوم السبع، يوم لا راعي لها غيري‏.‏ قال آمنت به أنا وأبو بكر وعمر ‏"‏‏.‏ قال أبو سلمة ما هما يومئذ في القوم‏.‏



- بينا راع في غنم عدا عليها الذئب فأخذ منها شاة ، فطلبه الراعي ، فالتفت إليه الذئب وقال : من لها يوم السبع يوم لا راعي لها غيري ، وبينا رجل يسوق بقرة قد حمل عليها فالتفتت إليه فكلمته فقالت : إني لم أخلق لهذا وإنما خلقت للحرث ، فقال الناس : سبحان الله بقرة تتكلم ، فقال النبي : آمنت بذلك أنا وأبو بكر وعمر ، وما هما ثم
الراوي: - المحدث: ابن العربي - المصدر: أحكام القرآن - الصفحة أو الرقم: 3/120
خلاصة حكم المحدث: صحيح 
و أيضاً ذكرت هذه الخرافة في صحيح مسلم





روايتهم عن الحمير لكثرة أكاذيب رواتهم لجأوا إلى الحمير لأنهم أكثر صدقاً
أولاً سنذكر صحة من ذكر ان للنبي صل الله عليه و آله له حمار يسمى بيعفور أو عفير :

- كنت ردف النبي صلى الله عليه وسلم على حمار يقال له عفير ، فقال : يا معاذ ، هل تدري حق الله على عباده ، وما حق العباد على الله . قلت : الله ورسوله أعلم ، قال : فإن حق الله على عباده أن يعبدوه ، ولا يشركوا به شيئا ، وحق العباد على الله أن لا يعذب من لا يشرك به شيئا . فقلت : يا رسول الله ، أفلا أبشر به الناس ؟ قال : لا تبشرهم فيتكلوا .
الراوي: معاذ بن جبل المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2856
خلاصة حكم المحدث: [صحيح] 


- كان له حمار ، اسمه عفير
الراوي: علي بن أبي طالب و ابن مسعود المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4829
خلاصة حكم المحدث: صحيح



و هنا الحمار يروي لهم الأحاديث و لا يشتهي الأناث و بغض النظر عن إسناده :




إبن كثير - البداية والنهاية - الجزء : ( 6 ) - باب ما يتعلق بالحيوانات من دلائل النُّبوة‏ - رقم الصفحة : ( 166 )
أخبرنا أبو الحسن أحمد بن حمدان السحركي، حدَّثنا عمر بن محمد بن بجير، حدَّثنا أبو جعفر محمد بن يزيد إملاءً، أنَّا أبو عبد الله محمد بن عقبة بن أبو الصَّهباء، حدَّثنا أبو حذيفة عن عبد الله بن حبيب الهذلي، عن أبي عبد الرَّحمن السلميّ، عن أبي منظور قال‏:‏ لما فتح الله على نبيه صلَّى الله عليه وسلَّم خيبر أصابه من سهمه أربعة أزواج بغال، وأربعة أزواج خفاف، وعشر أواق ذهب وفضة، وحمار أسود ومكتل‏.‏
قال‏:‏ فكلَّم النَّبيّ صلَّى الله عليه وسلَّم الحمار، فكلمه الحمار فقال له‏:‏ ‏(‏‏(‏ما اسمك‏؟‏‏)‏‏)‏
قال‏:‏ يزيد بن شهاب، أخرج الله من نسل جدي ستين حماراً كلَّهم لم يركبهم إلا نبي لم يبق من نسل جديّ غيريّ، ولا من الأنبياء غيرك وقد كنت أتوقعك أن تركبني، قد كنت قبلك لرجل يهوديّ وكنت أعثر به عمداً، وكان يجيع بطنيّ، ويضرب ظهريّ‏.‏
فقال النَّبيّ صلَّى الله عليه وسلَّم‏:‏ ‏(‏‏(‏سميتك يعفور، يا يعفور‏)‏‏)‏‏.‏
قال‏:‏ لبيك‏.‏
قال‏:‏ ‏(‏‏(‏تشتهي الإناث‏؟‏‏)‏‏)‏
قال‏:‏ لا، فكان النَّبيّ صلَّى الله عليه وسلَّم يركبه لحاجته فإذا نزل عنه بعث به إلى باب الرَّجل، فيأتي الباب فيقرعه برأسه، فإذا خرج إليه صاحب الدَّار أومأ إليه أن أجب رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم‏.‏
فلمَّا قُبض النَّبيّ صلَّى الله عليه وسلَّم جاء إلى بئر كان لأبي الهيثم بن النبهان فتردَّى فيها فصارت قبره جزعاً منه على رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم‏.‏ ‏(‏ج/ص‏:‏6/167‏)



القاضي عياض - الشفا بتعريف حقوق المصطفى - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 314 )
- وما روى عن إبراهيم بن حماد بسنده من كلام الحمار الذى أصابه بخيبر وقال له اسمى يزيد بن شهاب فسماه النبي (ص) يعفورا وأنه كان يوجهه إلى دور اصحابه فيضرب عليهم الباب برأسه ويستدعيهم وأن النبي (ص) لما مات تردى في بئر جزعا وحزنا فمات .

أبن عساكر - تاريخ مدينة دمشق - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 232 )
- أخبرنا أبو غالب وأبو عبد الله قالا أنبأ أبو سعد بن أبي علانة أنا أبو طاهر المخلص وأبو أحمد بن المهتدي حدثني أبو الحسن الأسدي عمر بن بشر بن موسى نا أبو حفص عمر بن مزيد نا عبد الله بن محمد بن عبيد بن أبي الصهباء نا أبو حذيفة عبد الله بن حبيب الهذلي عن أبي عبد الله السلمي عن أبي منظور قال لما فتح رسول الله (ص) يعني خيبر أصاب أربعة أزواج ثقال أربعة أزواج خفاف وعشر أواقي ذهب وفضة وحمار أسود مكبلا قال فكلم رسول الله (ص) الحمار فكلمه الحمار فقال له النبي (ص) ما اسمك قال يزيد بن شهاب أخرج الله عز وجل من نسل جدي ستين حمارا كلهم لم يركبهم إلا نبي قد كنت أتوقعك أن تركبني لم يبق من نسل جدي غيري ولا من الأنبياء غيرك قد كنت قبلك لرجل يهودي وكنت أتعثر به عمدا وكان يجيع بطني ويضرب ظهري قال فقال له النبي (ص) فأنت يعفور يا يعفور قال لبيك قال أتشتهي الإناث قال لا قال فكان رسول الله (ص) يركبه في حاجته وإذا نزل عنه بعث به إلى باب الرجل فيأتي الباب فيقرعه برأسه فإذا خرج إليه صاحب الدار أومئ إليه أن أجب رسول الله (ص) فلما قبض النبي (ص) جاء إلى بئر كانت لأبي الهيثم بن التيهان فتردى فيها جزعا على رسول الله (ص) فصارت قبره .





البداية و النهاية لأبن كثير - ج8 - ص383 - سنة إحدى عشرة من الهجرة » باب ما يذكر من آثار النبي صلى الله عليه وسلم التي كان يختص بها في حياته » ذكر أفراسه ومراكيبه عليه الصلاة والسلام
وقال الحافظ أبو نعيم في كتاب " دلائل النبوة " : ثنا أبو بكر أحمد بن محمد بن موسى العنبري ، ثنا أحمد بن محمد بن يوسف ، ثنا إبراهيم بن سويد الجذوعي ، حدثني عبد الله بن أذينة الطائي ، عن ثور بن يزيد ، عن خالد بن معدان ، عن معاذ بن جبل قال : أتى النبي صلى الله عليه وسلم ، وهو بخيبر حمار أسود فوقف بين يديه ، فقال " من أنت ؟ " قال : أنا عمرو بن فلان ، كنا سبعة إخوة كلنا ركبنا الأنبياء وأنا أصغرهم ، وكنت لك ، فملكني رجل من اليهود ، فكنت إذا ذكرتك كبوت به فيوجعني ضربا . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " فأنت يعفور " . هذا حديث غريب جدا .
قلت أنا كتاب بلا عنوان : ابن كثير مستغرب من رواية يعفور و هو يتكلم و لم ينكر سنده



ميزان الأعتدال - ج4 - ص 34
٨١٦٢ - محمد بن مزيد، أبو جعفر.
عن أبي منظور - وكانت له صحبة - قال: لما فتح الله
على نبيه خيبر أصابه من سهمه أربعة أزواج خفاف، وعشر أواقي ذهب،
[وفضة] (٢)، وحمار أسود، فكلم النبي صلى الله عليه وسلم الحمار، فقال: ما اسمك؟
قال: يزيد (٣) بن شهاب، أخرج الله من نسل جدي ستين حمارا كلهم لم يركبهم
إلا نبي، ولم يبق من نسل جدي غيري، ولا من الأنبياء غيرك، أتوقعك أن
تركبني، وقد كنت قبلك لرجل من اليهود، وكنت أعثر به عمدا، وكان يجيع
بطني ويضرب ظهري.
فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: سميتك يعفورا، يا يعفور أتشتهي الإناث؟
قال: لا. وكان النبي صلى الله عليه وسلم يركبه في حاجته، فإذا نزل عنه بعث به
إلى باب الرجل فيأتي الباب فيقرعه برأسه، فإذا خرج إليه صاحب الدار أومأ إليه
أن أجب رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلما قبض النبي صلى الله عليه وسلم جاء
إلى بئر كانت لأبي الهيثم بن التيهان فتردى فيها، فصارت قبره جزعا منه على
رسول الله صلى الله عليه وسلم
قلت أنا كتاب بلا عنوان : أنا ليس في صدد كون الرواية باطلة أو ضعيفة بل في صدد التعامل معهم بالمثل



إبن كثير - البداية والنهاية - الجزء : ( 6 ) - باب ما يتعلق بالحيوانات من دلائل النُّبوة‏ - رقم الصفحة : ( 161 )
- روى البيهقي عن أبي عبد الرحمن السلمي ، سمعت الحسين بن أحمد الرازي ، سمعت أبا سليمان المقري يقول : خرجت في بعض البلدان على حمار فجعل الحمار يحيد بي عن الطريق فضربت رأسه ضربات ، فرفع رأسه إلي وقال لي : اضرب يا أبا سليمان فإنما على دماغك هو ذا يضرب ، قال : قلت له : كلمك كلاما يفهم ! قال : كما تكلمني وأكلمك.




روايتهم عن الضب قلنا لكم ما عندهم محدثين غير الحيوانات

أنا أحببت أن أتعامل معه كما تعامل معنا في عدم التحقق من صحة الحديث
فإذا هم يريدون هذه الطريقة فنحن أولى بها لأن كتبهم مليئة بالخرافات و الأكاذيب


إبن كثير - البداية والنهاية - الجزء : ( 6 ) - باب ما يتعلق بالحيوانات من دلائل النُّبوة‏ - رقم الصفحة : ( 165 )
قال البيهقيّ‏:‏ أنَّا أبو منصور أحمد بن علي الدَّامغانيّ من ساكني قرية نامين من ناحية بيهق - قراءة عليه من أصل كتابه - ثنا أبو أحمد عبد الله بن عدي الحافظ - في شعبان سنة اثنتين وثلثمائة - ثنا محمد بن الوليد السلميّ، ثنا محمد بن عبد الأعلى، ثنا معمر بن سليمان، ثنا كهمس عن داود ابن أبي هند، عن عامر بن عمر، عن عمر بن الخطَّاب أنَّ رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم كان في محفل من أصحابه إذ جاء أعرابي من بني سليم قد صاد ضباً وجعله في كمه ليذهب به إلى رحله فيشويه ويأكله، فلمَّا رأى الجماعة قال‏:‏ ما هذا ‏؟‏
قالوا‏:‏ هذا الذي يذكر أنَّه نبي فجاء فشق النَّاس‏.‏
فقال‏:‏ واللات والعزى ما شملت السَّماء على ذي لهجة أبغض إلي منك، ولا أمقت منك، ولولا أن يسميني قومي عجولاً لعجلت عليك فقتلتك فسررت بقتلك الأسود والأحمر والأبيض وغيرهم‏.‏
فقال عمر بن الخطَّاب‏:‏ يا رسول الله دعني فأقوم فأقتله‏.‏
قال‏:‏ ‏(‏‏(‏يا عمر أما علمت أن الحليم كاد أن يكون نبياً‏)‏‏)‏‏.‏
ثمَّ أقبل على الأعرابي وقال‏:‏ ‏(‏‏(‏ما حملك على أن قلت ما قلت غير الحق، ولم تكرمني في مجلسي‏؟‏‏)‏‏)‏
فقال‏:‏ وتكلمني أيضاً‏؟‏ استخفافاً برسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم واللات والعزى لا آمنت بك أو يؤمن بك هذا الضـَّب - وأخرج الضَّـب من كمِّه وطرحه بين يدي رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم‏.‏
فقال رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم‏:‏ ‏(‏‏(‏يا ضبّ‏)‏‏)‏‏.‏
فأجابه الضَّـبّ بلسان عربي مبين يسمعه القوم جميعاً‏:‏ لبيك وسعديك يا زين من وافى القيامة‏.‏
قال‏:‏ ‏(‏‏(‏من تعبد يا ضبّ‏؟‏‏)‏‏)‏
قال‏:‏ الذي في السَّماء عرشه، وفي الأرض سلطانه، وفي البحر سبيله، وفي الجنَّة رحمته، وفي النَّار عقابه‏.‏
قال‏:‏ ‏(‏‏(‏فمن أنا يا ضبّ‏؟‏‏)‏‏)‏
فقال‏:‏ رسول رب العالمين وخاتم النَّبيّين، وقد أفلح من صدَّقك، وقد خاب من كذَّبك‏.‏
فقال الأعرابي‏:‏ والله لا أتبع أثراً بعد عين، والله لقد جئتك وما على ظهر الأرض أبغض إليَّ منك، وإنَّك اليوم أحبّ إليَّ من والدي، ومن عيني ومنيّ، وإني لأحبك بداخلي وخارجي، وسري وعلانيتي، وأشهد أن لا إله إلا الله وأنَّك رسول الله‏.‏
فقال رسول الله‏:‏ ‏(‏‏(‏الحمد لله الذي هداك بي، إنَّ هذا الدِّين يعلو ولا يُعلى، ولا يقبل إلا بصلاة ولا تقبل الصَّلاة إلا بقرآن‏.‏
قال‏:‏ فعلِّمني‏.‏
فعلمه ‏(‏‏(‏قل هو الله أحد‏)‏‏)‏‏.‏
قال‏:‏ زدني فما سمعت في البسيط ولا في الوجيز أحسن من هذا‏.‏




2- النعل و الأحذية


الحذاء الأصفر يجعلك دائما مروق و مسرور و تلبي مطالبك ( رداً على صاحب الموضوع )


تفسير ابن كثير - ج1
سورة البقرة
وقال ابن جريج عن عطاء عن ابن عباس من لبس نعلا صفراء لم يزل في سرور مادام لابسها وذلك قوله تعالى ( تسر الناظرين )


تفسير القرطبي - سورة آل عمران
ودلت الآية على حسن الأبيض والأصفر من الألوان لنزول الملائكة بذلك ، وقد قال ابن عباس : من لبس نعلا أصفر قضيت حاجته . وقال عليه السلام : البسوا من ثيابكم البياض فإنه من خير ثيابكم وكفنوا فيه موتاكم وأما العمائم فتيجان العرب ولباسها




الجامع لأحكام القرآن ( القرطبي ) - سورة البقرة - آية 69
قوله تعالى: { تَسُرُّ النَّاظِرِينَ } قال وهب: كأن شعاع الشمس يخرج من جلدها، ولهذا قال ابن عباس: الصفرة تسر النفس. وحض على لباس النعال الصفر، حكاه عنه النقاش. وقال علي بن أبى طالب رضي الله عنه: من لبس نعلي جلد أصفر قل همه، لأن الله تعالى يقول: { صَفْرَاءُ فَاقِعٌ لَوْنُهَا تَسُرُّ النَّاظِرِينَ } حكاه عنه الثعلبي. ونهى ابن الزبير ومحمد بن أبي كثير عن لباس النعال السود، لأنها تهم. ومعنى "تسر" تعجب. وقال أبو العالية: معناه في سمتها ومنظرها فهي ذات وصفين، والله أعلم.



الكشف و البيان للثعلبي
الحسن قال : من لبس نعلا صفراء قل همه لأن الله يقول : صفراء فاقع لونها تسر الناظرين {قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما هى} أسائمة أم عاملة.
(1/161)
http://islamport.com/d/1/tfs/1/13/601.html



معجم الكبير للطبراني - ج10 - ص 263
10612 - حدثنا موسى بن هارون ثنا سهل بن عثمان ثنا ابن
العذراء عن بن جريج عن عطاء عن بن عباس قال من لبس نعلا
صفراء لم يزل في سرور ما دام لابسها


الدر المنثور
وأخرج ابن أبي حاتم والطبراني والخطيب والديلمي عن ابن عباس قال: من لبس نعلا صفراء لم يزل في سرور ما دام لابسها وذلك قوله {صفراء فاقع لونها تسر الناظرين}.



الكتاب : المقاصد الحسنة
المؤلف : السخاوي
كتاب الأيمان والرضاع والنفقات
وفيه البناء زيادة على الكفاية واللباس والزينة
الحلف حنث أو ندم من أراد أن يستحلف أخاه وهو يعلم أنه كاذب فأجل الله أن يحلفه وجبت له الجنة، من حلف بالله صادقاً كان كمن سبح الله وقدسه، اليمين على نية المستحلف، الرضاع يغير الطباع، إذا وسع الله فأوسعوا، أنفق أنفق عليك، أنفق ما في الجيب يأتيك ما في الغيب، أنفق بلال ولا تخش من ذي العرش إقلالاً، الاقتصاد في النفقة نصف المعيشة، ما عال من اقتصد، إن المعونة تأتي على قدر المؤنة، أرض من الدنيا بالقوت، القوت لمن يموت كثير، وتقدم ما في الأطعمة والزهد، ما أفلح صاحب عيال، العائلة ولو بنت، أنت ومالك لأبيك، من بنى بناء فوق ما يكفيه كلف يوم القيامة أن يحمله، من لبس ثوب شهرة، من ليس نعلاً صفراء، العمائم تيجان العرب، إياكم وزي الأعاجم، طي القماش يزيد في زيه، تختموا بالزبرجد، تختموا بالعقيق، قص الأظفار، من قص أظفاره مخالفاً لم ير في عينيه رمداً.


3- الجن و الشياطين

أساطير مكذوبة و خرافات عمر يصارع الجن و يخنقه ( و للاسف صححوها )

تفسير القرطبي - آية الكرسي
وروي عن عمر أنه صارع جنيا فصرعه عمر رضي الله عنه؛ فقال له الجني: خل عني حتى أعلمك ما تمتنعون به منا، فخلى عنه وسأله فقال: إنكم تمتنعون منا بآية الكرسي.
قلت: هذا صحيح، وفي الخبر: من قرأ الكرسي دبر كل صلاة كان الذي يتولى قبض روحه ذو الجلال والإكرام، وكان كمن قاتل مع أنبياء الله حتى يستشهد.



- عن ابن مسعود قال لقي رجل من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم رجلاً من الجن فصارعه فصرعه الإنسي فقال له الجني عاود فعاوده فصرعه الإنسي فقال له الإنسي إني لأراك ضئيلاً وكذلك أنتم معاشر الجن فقال لا والله إني منهم لضليع ولكن عاود الثالثة فإن صرعتني علمتك شيئاً ينفعك فعاوده فصرعه فقال هات علمني قال هل تقرأ آية الكرسي؟ قال نعم فقال إنك لن تقرأها في بيت إلا خرج منه الشيطان لا يدخله حتى تصبح قال رجل من القوم يا أبا عبد الرحمن! من ذلك الرجل من أصحاب محمد؟ فعبس ابن مسعود وأقبل عليه وقال من يكون هو إلا عمر بن الخطاب
الراوي: - المحدث: الشوكاني - المصدر: در السحابة - الصفحة أو الرقم: 103
خلاصة حكم المحدث: [روي] بإسنادين أحدهما رجاله رجال الصحيح




وكذلك ذكر القرطبي في تفسير الاية السابقة
وفي مسند الدارمي أبي محمد قال الشعبي قال عبدالله بن مسعود: لقي رجل من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم رجلا من الجن فصارعه فصرعه الإنسي
فقال له الإنسي: إني لأراك ضئيلا شخيتا كأن ذريعتيك ذريعتا كلب فكذلك أنتم معشر الجن، أم أنت من بينهم كذلك ؟
قال: لا والله إني منهم لضليع ولكن عاودني الثانية فإن صرعتني علمتك شيئا ينفعك، قال نعم، فصرعه، قال:، تقرأ آية الكرسي: "الله لا إله إلا هو الحي القيوم"؟ قال: نعم
قال: فإنك لا تقرأها في بيت إلا خرج منه الشيطان له خبج كخبج الحمار ثم لا يدخله حتى يصبح. أخرجه أبو نعيم عن أبي عاصم الثقفي عن الشعبي.
وذكره أبو عبيدة في غريب حديث عمر حدثناه أبو معاوية عن أبي عاصم الثقفي عن الشعبي عن عبدالله قال: فقيل لعبدالله: أهو عمر ؟ فقال: ما عسى أن يكون إلا عمر.
قال أبو محمد الدارمي: الضئيل: الدقيق، والشخيت: المهزول، والضليع: جيد الأضلاع، والخبج: الريح. وقال أبو عبيدة: الخبج: الضراط، وهو الحبج أيضا بالحاء.



جني زعلان من الأستنجاء بالعظام وحرم لأجلهم ( صححوا السند )


- قدم وفد الجن على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا يا محمد انه أمتك أن يستنجوا بعظم أو روثة أو حممة فإن الله تعالى جعل لنا فيها رزقا قال : فنهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 39
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]




- لما قدم وفد الجن على النبي– صلى الله عليه وسلم – ؛ قالوا : يا رسول الله ! انه أمتك أن يستنجوا بعظم أو روثة أو حممة ؛ فإن الله جعل لنا فيها رزقا ، فنهانا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – عن ذلك
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الألباني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 360
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح



- قدم وفد الجن على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا يا محمد انه أمتك أن يستنجوا بعظم أو روثة أو حممة فإن الله تعالى جعل لنا فيها رزقا قال : فنهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 39
خلاصة حكم المحدث: صحيح



يا وهابي لا تنام عن الفريضة لأن الشيطان سيبول في أذنك و بوله ثقيل ( صححوها )

- ذكر عند النبي صلى الله عليه وسلم رجل نام ليلة حتى أصبح ، قال : ذاك رجل بال الشيطان في أذنيه ، أو قال : في أذنه .
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3270
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]




- ذكر عند رسول الله صلى الله عليه وسلم رجل نام ليلة حتى أصبح . قال " ذاك رجل بال الشيطان في أذنيه " أو قال " في أذنه " .
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 774
خلاصة حكم المحدث: صحيح



- ذكر عند رسول الله صلى الله عليه وسلم رجل نام ليلة حتى أصبح ، قال : ذاك رجل بال الشيطان في أذنيه
الراوي: عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 1607
خلاصة حكم المحدث: صحيح



ذكر لرسول الله صلى الله عليه وسلم رجل نام ليلة حتى أصبح قال : ذاك رجل بال الشيطان في أذنه أو أذنيه
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 6/62
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


- ذكر عند النبي صلى الله عليه وسلم رجل نام ليلة حتى أصبح . قال " ذاك رجل بال الشيطان في أذنه " قال الحسن : إن بوله والله ثقيل
الراوي: أبو هريرة المحدث: السفاريني الحنبلي - المصدر: شرح ثلاثيات المسند - الصفحة أو الرقم: 5/574
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح




أوعى يا سلفي يا سمكة ما تغسل خيشومك لأن الشيطان حينام فيها ( ذكرني بمسلسل الكرتوني سندباد و المصباح السحري )


- إذا استيقظ - أراه - أحدكم من منامه فتوضأ فليستنثر ثلاثا ، فإن الشيطان يبيت على خيشومه .
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3295
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]



فتح الباري في شرح صحيح البخاري لأبن حجر العسقلاني » كتاب الوضوء » باب الاستنثار في الوضوء
في الهامش قال :
رواية عيسى بن طلحة عن أبي هريرة عند المصنف في بدء الخلق إذا استيقظ أحدكم من منامه فتوضأ فليستنثر ثلاثا ، فإن الشيطان يبيت على خيشومه


- إذا استيقظ أحدكم من منامه فتوضأ فليستنشق ثلاث مرات فإن الشيطان يبيت على خيشومه
الراوي: أبو هريرة المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - الصفحة أو الرقم: 1/209
خلاصة حكم المحدث: احتج به ، وقال في المقدمة: (لم نحتج إلا بخبر صحيح من رواية الثقات مسند)



- إذا استيقظ أحدكم من منامه فتوضأ ، فليستنثر ثلاث مرات ، فإن الشيطان يبيت على خيشومه
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 90
خلاصة حكم المحدث: صحيح



مع النبي صل الله عليه و آله شيطان و أسلم كيف تجي شيطان مسلم ؟
دعونا نستعبط كما يستعبط السلفية

- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج من عندها ليلا . قالت فغرت عليه . فجاء فرأى ما أصنع . فقال " مالك ؟ يا عائشة ! أغرت ؟ " فقلت : وما لي لا يغار مثلي على مثلك ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " أقد جاءك شيطانك ؟ " قالت : يا رسول الله ! أو معي شيطان ؟ قال " نعم " قلت : ومع كل إنسان ؟ قال " نعم " قلت : ومعك ؟ يا رسول الله ! قال " نعم . ولكن ربي أعانني عليه حتى أسلم " .
الراوي: عائشة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2815
خلاصة حكم المحدث: صحيح



- التمست رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأدخلت يدي في شعره ، فقال : قد جاءك شيطانك » فقلت : أما لك شيطان ؟ فقال : « بلى ! ولكن الله أعانني عليه فأسلم »
الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 3970
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


4- الزنوج و المظلومية



الزنجي دائما يزني و يسرق
محكوم عليك يا الزنجي أنك بتدخل النار يعني داخلها داخلها
و الحديث له شواهد


- الزنجي إذا جاع سرق وإذا شبع زنى
الراوي: - المحدث: السخاوي - المصدر: المقاصد الحسنة - الصفحة أو الرقم: 139
خلاصة حكم المحدث: له شاهد



الزنجي إذا شبع زنى وإذا جاع سرق وإن فيهم لسماحة ونجدة
الراوي: عائشة المحدث: السيوطي - المصدر: اللآلئ المصنوعة - الصفحة أو الرقم: 1/444
خلاصة حكم المحدث: له شواهد



5- الحلاوة و المؤمن


صاحب الموضوع الوهابي أحتج علينا بحديث ضعيف و فيه مجهولين حيث قال ان المؤمن يحب الحلاوة وهم ايضا عندهم :


المقاصد الحسنة فيما اشتهر على الألسنة » من تزوج فقد أحرز نصف دينه فليتق الله في النصف الباقي ... » ذِكْرُ كُلْثُومِ بْنِ هِدْمٍ الْعَمْرِيِّ وعدة مِمَّنْ ...
رقم الحديث: 741
(حديث مرفوع) حَدِيثٌ : " قَلْبُ الْمُؤْمِنِ حُلْوٌ يُحِبُّ الْحَلاوَةَ " ، البيهقي في المطاعم من الشعب ، والديلمي عن أبي أمامة ، وابن الجوزي في الموضوعات عن أبي موسى
وعند الديلمي أيضا عن علي رفعه أيضا : المؤمن حلو يحب الحلاوة
ومن حرمها على نفسه فقد عصى اللَّه ورسوله ، لا تحرموا نعمة اللَّه والطيبات على أنفسكم ، وكلوا واشربوا واشكروا ، فإن لم تفعلوا لزمتكم عقوبة اللَّه عز وجل ، وهو واهٍ
لكن ثبت أن النبي صلى اللَّه عليه وسلم كان يحب الحلواء والعسل ، وكذا يروى من حديث أنس رفعه : من لقم أخاه المؤمن لقمة حلواء
لا يرجو بها ثناء ، ولا يخاف بها من شره ، ولا يريد بها إلا وجهه ، صرف اللَّه عنه بها مرارة الموقف يوم القيامة ، رواه ابن ماجه والطبراني وأبو الشيخ وآخرون وهو ضعيف .




المؤمن حلو يحب الحلاوة .
الراوي: أبو موسى الأشعري المحدث: الشوكاني - المصدر: الفوائد المجموعة - الصفحة أو الرقم: 177
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات, غير محمد بن العباس بن سهل, وهو الذي وضعه




- إن المؤمن حلو يحب الحلاوة
الراوي: - المحدث: الزيلعي - المصدر: تخريج الكشاف - الصفحة أو الرقم: 1/418
خلاصة حكم المحدث: غريب




6- ساعد رجل أعمى ستدخل الجنة


إذا بتساعد أعمى و بتمشيه أربعين خطوة ستدخل الجنة
يعني أزني و أسرق و اقتل فأمورك ماشية



- من قاد أعمى أربعين خطوة وجبت له الجنة
الراوي: جابر بن عبدالله و عبدالله بن عمر و أنس بن مالك و ابن عباس المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 8893
خلاصة حكم المحدث: حسن



الكتاب : مختصر تاريخ دمشق
المؤلف : ابن منظور
وحدث عن محمد بن المنكدر عن ابن عمر عن النّبي صلّى الله عليه وسلّم قال: " من قاد أعمى أربعين خطوة وجبت له الجنة " .
وثقه قوم، وكذبه قوم.




7- شعر الأنف أمان من الجذام


سأذكر أحاديث بغض النظر عن البحث في أسانيدها
سواء كان فيها كذاب او ضعيف لأننا سنتعامل معهم بنفس المعاملة



الكتاب : سير أعلام النبلاء
25 - يحيى بن هاشم المحدث المعمر أبو زكريا الغساني الكوفي السمسار.
روى عن هشام، عن أبيه، عن عائشة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " نبات الشعر في الانف أمان من الجذام "



تهذيب التهذيب لأبن حجر - ترجمة أشعث بن سعيد البصري - رقم الترجمة 643
وله عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة مرفوعا نبات الشعر في الأنف أمان من الجذام قال البغوي هذا باطل




تهذيب التهذيب - رقم الترجمة 880- محمد بن يوسف بن واقد الفريابي
قلت: انكر عليه ابن معين حديثه عن ابن عيينة عن ابن أبي نجيح عن مجاهد الشعر في الانف امان من الجذام.



8 - حركات في الصلاة


لا تحك و لا تمس ذكرك لأنك ستعيد الوضوء
أوعى تجيك حكة و تحكه



- من مس ذكره فليتوضأ قال وكان عروة يقول إذا مس رفغيه أو أنثييه أو ذكره فليتوضأ
الراوي: بسرة بنت صفوان المحدث: الدارقطني - المصدر: سنن الدارقطني - الصفحة أو الرقم: 1/350
خلاصة حكم المحدث: صحيح ?




- من مس ذكره فليتوضأ
الراوي: أم حبيبة رملة بنت أبي سفيان المحدث: الإمام أحمد - المصدر: تنقيح تحقيق التعليق - الصفحة أو الرقم: 1/153
خلاصة حكم المحدث: صحيح



- من مس ذكره فلا يصلي حتى يتوضأ
الراوي: بسرة بنت صفوان المحدث: الإمام أحمد - المصدر: شرح العمدة (الطهارة) - الصفحة أو الرقم: 1/306
خلاصة حكم المحدث: صحيح




- من مس ذكره فليتوضأ
الراوي: بسرة بنت صفوان المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 181
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح] ?


بنات الوهابيات يضعون طست أو ينظرن إلى أنفسهن في حال الطمث و هن في حال الصلاة
هذه الفقرة رد على صاحب الموضوع و أيضاً على المطبلين له بأنها صححت عندهم



- عن عائشة رضي الله عنها قالت : اعتكفت مع النبي صلى الله عليه وسلم امرأة من أزواجه فكانت ترى الصفرة والحمرة فربما وضعنا الطست تحتها وهي تصلي
الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2476
خلاصة حكم المحدث: صحيح




- اعتكفت مع النبي صلى الله عليه وسلم امرأة من أزواجه فكانت ترى الصفرة والحمرة فربما وضعنا الطست تحتها وهي تصلي
الراوي: عائشة المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2476
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]




- أن النبي صلى الله عليه وسلم اعتكف معه بعض نسائه ، وهي مستحاضة ترى الدم ، فربما وضعت الطست تحتها من الدم . وزعم : أن عائشة رأت ماء العصفر ، فقالت : كأن هذا شيء كانت فلانة تجده .
الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 309
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]



الشيطان يأخذ شعرة من الدبر ثم يحدث و يعيد صلاته


- إن الشيطان يأتي أحدكم وهو في صلاته فيمد شعرة من دبره فيرى أنه قد أحدث فلا ينصرف حتى يسمع صوتا أو يجد ريحا
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 1/247
خلاصة حكم المحدث: فيه علي بن زيد و اختلف في الاحتجاج به



و للحديث متابعة :
- عن عبد الله بن مسعود قال إن الشيطان يأتي أحدكم في صلاته فيأخذ شعرة من دبره فيرى أنه قد أحدث فلا ينصرف حتى يسمع صوتا أو يجد ريحا
الراوي: - المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 1/247
خلاصة حكم المحدث: فيه الحجاج بن أرطاة وهو ثقة إلا أنه مدلس ولم يصرح بالسماع





9- الأطعمة


الملائكة لا تدخل بيت فيه الثوم و الكراث و البصل
صاروا دراكولا و مصاص الدماء !
هنستعبط اشوي معاهم


- أن نفرا أتوا النبي صلى الله عليه وسلم فوجد منهم ريح الكراث فقال ألم أكن نهيتكم عن أكل هذه الشجرة إن الملائكة تتأذى مما يتأذى منه الإنسان
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 2729
خلاصة حكم المحدث: صحيح


- سئل جابر عن الثوم فقال ما كان بأرضنا يومئذ إنما الذي نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عنه البصل والكراث
الراوي: جابر المحدث: ابن الملقن - المصدر: شرح البخاري لابن الملقن - الصفحة أو الرقم: 7/337
خلاصة حكم المحدث: إسناده على شرط الصحيح




حلية الأولياء لأبي نعيم » مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ
رقم الحديث: 9074
6 : 332 (حديث مرفوع) حَدَّثَنَا عُمَرُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عُمَرَ الْقَاضِي ، وَمُحَمَّدُ بْنُ حُمَيْدٍ ، قَالا : ثَنَا أَحْمَدُ بْنُ زَكَرِيَّا بْنِ يَحْيَى النَّيْسَابُورِيُّ
ثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ الْبَكْرِيُّ ، حِفْظًا ثَنَا يَحْيَى بْنُ يَحْيَى ، قَالَ : قَرَأْتُ عَلَى مَالِكٍ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنِ أَنَسٍ
أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ " لا يَأْكُلُ الثُّومَ وَلا الْكُرَّاثَ وَلا الْبَصَلَ مِنْ أَجْلِ أَنَّ الْمَلائِكَةَ تَأْتِيهِ ، وَلأَنَّهُ يُكَلِّمُ جِبْرِيلَ عَلَيْهِمَا السَّلامُ " ، غَرِيبٌ مِنْ حَدِيثِ مَالِكٍ لَمْ يُحَدِّثْ بِهِ عَنْهُ إِلا يَحْيَى بْنُ يَحْيَى .
قلت أنا كتاب بلا عنوان : أكيد غريب يا بعد ثومتي



الجرح و التعديل
[ 1752 ] أبو سعيد روى عن أبى غالب عن أبى امامة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال الكراث والبصل سك إبليس
يعنى طيبه روى عنه عبد العزيز بن عبد الصمد نا عبد الرحمن قال سئل أبى عنه فقال لا أعرفه
قلت أنا كتاب بلا عنوان : لا يهمني إسناده لأننا نتعامل بمثل ما يتعاملون معنا




يا فقير لا تأكل اللحم لان نبيك أمرك ان تأكل دجاج فقط و إذا خالفت سيأتيك الهلاك
بغض النظر عن صحته أو ضعفه


الكتاب : نهاية الأرب في فنون الأدب
المؤلف : النويري
وكان النبي صلى الله عليه وسلم يأمر الأغنياء باتخاذ الغنم، والفقراء باتخاذ الدجاج، وقال أبو بكر الصديق رضي الله عنه: إني لأبغض أهل البيت ينفقون نفقة الأيام في اليوم الواحد



الكتاب : مختصر تاريخ دمشق
المؤلف : ابن منظور
علي بن عروة الدمشقي
حدث عن المقبري عن أبي هريرة قال: أمر رسول الله صلّى الله عليه وسلّم الأغنياء باتخاذ الغنم، وأمر الفقراء باتخاذ الدجاج، وقال: " عند اتخاذ الأغنياء الدجاج يأذن الله بهلاك القرى " .



تفسير القرطبي - سورة آل عمران
وفيه عن أبي هريرة قال: أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم الأغنياء باتخاذ الغنم، والفقراء باتخاذ الدجاج. وقال: عند اتخاذ الأغنياء الدجاج يأذن الله تعالى بهلاك القرى.



لا تغسل اللحم بالماء لأنه بدعة


قال ابن تيمية في مجموع الفتاوى
أكل الشوي والشريح جائز سواء غسل اللحم أو لم يغسل بل غسل لحم الذبيحة بدعة فما زال الصحابة رضي الله عنهم على عهد النبي يأخذون اللحم فيطبخونه ويأكلونه بغير غسله وكانوا يرون الدم في القدر



الفأرة أكلها و اشويها و استمتع في أكلها

المغني لأبن قدامة-ج11 - كتاب الصيد و الذبائح - مسألة 7782
قال ابن عبد البر : لا خلاف بين علماء المسلمين اليوم في تحريمها وحكي عن ابن عباس ، وعائشة رضي الله عنهما ، أنهما كانا يقولان
بظاهر قوله سبحانه : { قل لا أجد فيما أوحي إلي محرما على طاعم يطعمه إلا أن يكون ميتة أو دما مسفوحا أو لحم خنزير } وتلاها ابن عباس وقال :
ما خلا هذا ، فهو حلال . وسئلت عائشة رضي الله عنها عن الفأرة ، فقالت : ما هي بحرام . وتلت هذه الآية



أكل الفول ماذا يفعل بك ؟
أنظر الى كذب رواة السنة لأجل ذلك المصريين مكثرين من أكل الفول


- من أكل فولة بقشرها أخرج الله منه من الداء مثلها
ذكر الحديث في الكامل في الضعفاء و في المجروحين لابن حبان و تذكرة الحفاظ العلل الكبير و ذخيرة الحفاظ و معرفة التذكرة و ميزان الأعتدال



الرمان و ما أدراك ما الرمان
بما انه احتج علينا بحديث ضعيف عن اللوبيا سنحتح عليه بالمثل



- ما من رمان من رمانكم إلا وهو يلقح بحبة من رمان الجنة
ذكر في ذخيرة الحفاظ و ميزان الأعتدال و زاد المعاد


- الرمانة من رمان الجنة يجتمع حولها بشر كثير يأكلون منها فإن جرى على ذكر أحدهم شيء يريده – وجده في موضع يده حيث يأكل
ذكر في المتجر الرابح للمحدث الدمياطي و ذكر أيضاً في الترغيب و الترهيب للمنذري




أكل الجبن و الجوز
كثير نشاهدهم يذكرون هذا الحديث بالطعن في مذهب الحق و للأسف عندهم مثله بل متواتر
شاهدوا تخبطهم فيه


الكتاب : مختصر تاريخ دمشق
المؤلف : ابن منظور
محمد بن عبيد الله بن مروان ابن محمد بن هشام بن محمد بن محمد بن سليمان بن عبد الله بن مروان بن الحكم أبو النضر السليماني الضرير قدم دمشق.
حدث عن أبيه، قال: دخلت على المأمون وهو يأكل جبناً وجوزاً، فقلت: يا أمير المؤمنين تأكل هذا وهما داءان فقال: اسكت، حدثني أبي الرشيد، عن أبيه المهدي، عن جده المنصور، عن أبيه، عن جده، عن عبد الله بن عباس، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " الجبن داء والجوز دواءٌ فإذا اجتمعا صارا شفاءين " .
(7/61)




تاريخ دمشق :
6713 محمد بن عبيد الله بن مروان بن محمد بن هشام بن محمد بن محمد بن سليمان بن عبد الله بن مروان بن الحكم أبو النضر السليماني الضرير من أهل الثغر قدم دمشق وحدث عن أبيه روى عنه أبو الحسين محمد بن عبد الله الرازي ومحمود بن الحارث السراج ومحمد بن علي بن الحسين بن السفر ومحمد بن زهير بن محمد أنبأنا أبو القاسم النسيب حدثنا عبد العزيز بن أحمد لفظا أنبأنا أبو القاسم تمام ابن محمد إجازة أخبرني محمود بن الحارث السراج ومحمد بن علي بن الحسين بن السفر ومحمد بن زهير بن محمد بن الزعق قالوا أنبأنا أبو النضر محمد بن عبيد الله بن مروان بن محمد بن هاشم بن محمد بن محمد بن سليمان بن عبد الله بن مروان بن الحكم السليماني الضرير إملاء من حفظه حدثني أبي قال دخلت على المأمون وهو يأكل جبنا وجوزا فقلت يا أمير المؤمنين تأكل هذا وهما داءان فقال اسكت ثنا أبي هارون الرشيد عن أبيه المهدي عن جده المنصور عن أبيه عن جده عن عبد الله بن عباس قال قال رسول الله ( صلى الله عليه و سلم ) الجبن داء والجوز داء فإذا اجتمعا صارا شفاءين قال تمام وحدثني به أبي ثنا أبو النضر محمد بن عبيد الله
(54/175)




الكتاب : التدوين في أخبار قزوين
المؤلف : الرافعي
قال الخليل الحافظ في التاريخ: أنا أبو الفرج المعافا بن زكريا بن طرارة القاضي، ببغداد ثنا محمد بن مخلد بن حفص الدوري، ثنا محمد بن علي بن آزادمرد القزويني، ثنا إسماعيل ابن توبة، ثنا الحسن بن قحطبة بن شبيب، صاحب الدولة قال سمعت مولاي جعفر بن المنصور يحدث عن أبيه عن جده عن ابن عباس قال: قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم الجبن داء فإذا أكل بالجوز فهو شفاء
(1/154)





الكتاب : التدوين في أخبار قزوين
المؤلف : الرافعي
محمد بن علي أبو علي القزويني، روى الخطيب الحافظ أبو بكر عن أبي نعيم الحافظ ثنا الحسن بن عبد الحميد ثنا محمد بن هارون الهاشمي ثنا محمد بن علي أبو علي القزويني ثنا إسماعيل بن توبة القزويني ثنا الحسين بن قحطبة حدثني أبو جعفر المنصور عن أبيه عن جده عن ابن عباس قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الجبن داء فإذا أكل بالجوز فهو شفاء، ثم قال هذا منكر الهاشمي ذاهب الحديث والقزويني، محمد بن علي مجهول، وقد قدمنا عند ذكر محمد بن علي بن آزادمرد القزويني روايته هذا الحديث عن إسماعيل بن محمد وابن آزادمرد موصوف بالحفظ غير مجهول والله أعلم.
(1/159)

قلت أنا كتاب بلا عنوان : رواه غير القزويني و الهاشمي و لم ينفردا به وأنظر إلى الاعلى و كذلك إلى الأحاديث القادمة




الموضوعات الكبرى لابن الجوزي - ج2 - كتاب الأطعمة - باب أكل الجبن و الجوز
رقم الحديث: 1235
(حديث مرفوع) أَنْبَأَنَا مُحَمَّدُ بْنُ نَاصِرٍ ، أَنْبَأَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ السَّمَرْقَنْدِيُّ أَنْبَأَنَا الْمُطَهِّرُ بْنُ بُجَيْرٍ ، حَدَّثَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحَاكِمُ حَدَّثَنِي عَلانُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْوَرَّاقُ ، حَدَّثَنِي أَبُو مُوسَى مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الْفَقِيهُ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْمُهْتَدِي بِاللَّهِ ، حَدَّثَنِي أَبِي ، قَالَ : " دَخَلْتُ عَلَى الْمَأْمُونِ وَهُوَ يَأْكُلُ جُبْنًا وَجَوْزًا ، فَقُلْتُ : يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ تَأْكُلُ الْجُبْنَ وَالْجَوْزَ وَهُمَا دَاءَانِ ، فَقَالَ : حَدَّثَنِي أَبِي ، عَنْ جَدِّي ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : دَخَلْتُ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ يَأْكُلُ الْجُبْنَ وَالْجَوْزَ ، فَقُلْتُ : يَا نَبِيَّ اللَّهِ تَأْكُلُ الْجُبْنَ وَالْجَوْزَ وَهُمَا دَاءَانِ ، فَقَالَ : " الْجَوْزُ دَاءٌ وَالْجُبْنُ دَاءٌ ، فَإِذَا صَارَا فِي الْجَوْفِ صَارَا شِفَاءَيْنِ " .
قلت أنا كتاب بلا عنوان : لم يذكر سبب الوضع



اللآلئ المصنوعة فِي الأحاديث الموضوعة للسيوطي - كتاب الأَطْعِمَةِ
رقم الحديث: 1862
(حديث مرفوع) حَدَّثَنِي علان بْن إِبْرَاهِيم الْوَرَّاق ، حَدَّثَنِي أَبُو موسى مُحَمَّد بْن أَحْمَد الفقيه ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللهِ بْنِ المُهْتَدِي بِاللهِ ، حَدَّثَنِي أَبِي ، قَالَ : دَخَلْتُ عَلَى الْمَأْمُونِ وَهُوَ يَأْكُلُ جُبْنًا وَجَوْزًا ، فَقُلْتُ : يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ ، " تَأْكُلُ الْجُبْنَ وَالْجَوْزَ ، وَهُمَا دَاءَانِ " ؟ . فَقَالَ : حَدَّثَنِي أَبِي ، عَنْ جدي ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : " دَخَلْتُ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ يَأْكُلُ الْجُبْنَ وَالْجَوْزَ ، فَقُلْتُ : يَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تسلية الغرباء بقصص الأغبياء من السلفية السفهاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مناظرات السنة (الأشاعرة) مع السلفية - تحديث
» نفاق مشايخ السلفية والاخونجية في مصر ومناصرتهم للطغاة
» الشيعة لا يقولون خان الأمين - وذلك من افتراءات مشايخ السلفية الناصبة على الشيعة
» كذب ونفاق الشيخ محمد الزغبي من أجل أموال من النظام القذافي (موقفه قبل واثناء وبعد الثورة الليبية شاهد عليه) نموذج بسيط من علماء السلفية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العقائدي :: منتدى الأبحاث العقائدية-
انتقل الى: